مصر: سلفيون يهددون سيّاح إيران
YouTube facebook YouTube
  من نحن       إتصل بنا       إتفاقية الإستخدام
التفاصيل

مصر: سلفيون يهددون سيّاح إيران

سلفييناستمر التوتر في الشارع حول ملف العلاقات الإيرانية المصرية، إذ نفى وزير الطيران المدني، وائل المعداوي، وجود رحلات لنقل سائحين إيرانيين إلى مطار القاهرة، بعد تهديدات لقوى سلفية بمحاصرة المطارات وطردهم، كما منع سلفيون القائم بالأعمال الإيراني من حضور مؤتمر بالأزهر حول السيدة عائشة، زوجة النبي محمد.

وأوضح المعداوي أنه “لا توجد أي رحلات حاليا بين مطاري القاهرة وطهران”، مشيرا إلى أن “الرحلات التي بدأت منذ السبت هي رحلات شارتر غير منتظمة تصل إلى مطارات الجنوب بالأقصر واسوان فقط عبر شركة خاصة لنقل سائحين إلى هذه المطارات فقط”.

وأضافت بوابة الأهرام الرسمية أن “ما يعرف باسم ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب وآل البيت قد هدد بمنع خروج السائحين الايرانيين واجبارهم على العودة إلى طهران بالطائرة التي جاءت بهم”، وقال وليد اسماعيل، منسق الائتلاف، إن “عدة تيارات إسلامية استهجنت فتح المجال أمام السياح الايرانيين معربين عن مخاوف من تسلل عناصر تابعة للحرس الثوري من أجل استهداف المعارضين المصريين لطهران”.

وتأتي تلك التطورات بعدما تمكن متظاهرون ينتمون لقوى إسلامية السبت من منع القائم بأعمال السفارة الإيرانية، محبتي أماني، من دخول جامعه الأزهر للمشاركة في مؤتمر صوفي للاحتفال بمولد السيدة عائشة، وردد المحتجون هتافات مناهضة للرئيس المصري، محمد مرسي، وأخرى ترفض وجود الشيعة في مصر.

أما عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، فعلق عبر صفحته الرسمية في فايسبوك، إن  مصر “أكبر من أن يخترقها تيار أو فكر”، مضيفا: “ﻻ نقلق من تدفق السياح من روسيا أو اليابان أو إيران أو سواها من الدول”، وختم بالقول: “مصر اﻷزهر واﻷوقاف والسلفيون والإخوان والصوفيون سيحافظون على مصر السنية المحبة ﻵل البيت”.

من الصحف
حالة الطقس
   website security
بوصلة