آخر الأخبار الواردة من ريف اللاذقية الشمالي
YouTube facebook YouTube
  من نحن       إتصل بنا       إتفاقية الإستخدام
التفاصيل

آخر الأخبار الواردة من ريف اللاذقية الشمالي

الجيش السوري

تدور إشتباكات عنيفه منذ فجر أمس وحتى اليوم بين قوات الجيش السوري والدفاع الوطني وبين ما يسمى تنظيم جبهة النصره في خربة سولاس ويقوم الطيران الحربي السوري بدك اوكار المسلحين في سلمى بحسب مندوب الخبر برس ستيفن نزار صهيوني.

وأفادت معلومات “الخبر برس” أن الجيش السوري تمكن من إفشال عملية تسلل الى قرية السمرا في كمين محكم وأوقع العشرات من المسلحين بين قتيل و جريح كانوا قادمين من الاراضي التركية.

هذا تم تشييع اليوم الشهداء الذين سقطوا امس جراء الاشتباكات المستمرة

وفي سياق متصل تمكن الجيش السوري من صد هجوم في محاولة للسيطرة على اوتستراد اللاذقية حلب وقتل المجموعة المهاجمة ودمر عدد من السيارات المزودة برشاشات وسيارات تحمل الذخيرة.

وقالت مصادر ميدانية لـ”الخبر برس” ان عدد المسلحين القتلى بلغ اليوم اكثر من 65 و 190 جريح وتم نقل عدد كبير من المسلحين ما يقارب الـ200 الى المشافي التركية.

ودمرت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني مستودعين للذخيرة والصواريخ في قرية خان الجوز ودمرت ايضا 7 منصات إطلاق هاون بالقرب من الفرلق ودمرت وحدات الجيش السوري 4 سيارات محملة بصواريخ وعبوات ناسفه في قرية بيت شروق وقرية الكبير و3 سيارات محملة برشاشات ثقيله (الدوشكا)، وفي الفرلق تم تدمير 4 منصات اطلاق صواريخ وكما عرف اسم امير جبهة النصرة الذي قتل يوم امس ويدعى طارق قراجه الملقب ابو صهيب التركماني وعرف من اسماء عدد من القتلى: عبد المحسن الشارخ امير جبهة النصره في الساحل السوري وكما تم قتل قيادي في تنظيم جبهة النصرة الارهابي أبو عمر التركماني.

واستهدفت وحده من قوات الجيش العربي السوري بالتعاون من الدفاع الوطني تجمعا للإرهابيين وقتات اكثر من 65 شخص بالإضافة الى عشرات الجرحى في جبل زغارو بريف اللاذقيه الشمالي، وفي قرية بيت حليبيه استهدف الطيران السوري تجمع للمسلحين مما ادى لمقتل عدد كبير منهم وجرح اخرين.

ويحاول المسلحون منذ الصباح الهجوم على قرية خربة سولاس في ريف اللاذقية الشمالي ويقومون بإستهدافها بقذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع وتتحدث الانباء الواردة لـ”الخبر برس” عن سقوط شهداء وجرحى.

اما في مدينة اللاذقية فالحياة طبيعية والرصاص الذي سمع اليوم في المدينة أثناء تشييع الشهداء الذين سقطوا امس جراء الاشتباكات بين المسحلين و الجيش السوري.

هذا وتمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على جميع المناطق والجبال والقرى التي دخلها المسلحون أمس ومن بينها قرية السمرا وتتحدث الانباء عن وصول دعم عسكري الى ريف الشمالي للمدينة.

يذكر أن الإشتباكات تدور حاليا في محيط خربة سولاس وقرى بيت حليبية – بيت عوان – بيت فارس والتفاحية.

وأكد معلومات موقعنا أن الأمن التركي يساعد المسحلين ويستقبلهم في عدد من المشافي الميدانية عند الجانب التركي، وتمكن الجيش السوري من قتل عدد من القناصة التابعين للجماعات المسلحة الذين كانوا يستهدفون المدنيين وقوات الجيش السوري.

وقد إستشهد 4 من قوات الدفاع الوطني اليوم وهذه اسمائهم:

1 – الملازم شرف غزوان عاصي
2 – الملازم شرف مصطفى محمود
3 – الملازم شرف نبهان شملص
4 – الملازم شرف محسن بوشي

من الصحف
حالة الطقس
   website security
بوصلة